رئيس مجلس الادارةمنى يحياوي
رئيس التحريرمنتهى بطرس
أخر الاخبار

الدسوقي : المشروعات الجديدة تؤكد أن أيادي الدولة المصرية ممتدة لكل القرى والنجوع لخدمة المواطنين في المقام الأول أسيوط .. شحاتة أحمد


افتتح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عددًا من المشروعات الخدمية ومحطات للمياه والصرف الصحي تبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 300 مليون جنيه .. رافقه المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والمهندس محسن الحسيني رئيس جهاز مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والمهندس عاطف المهدي المدير التنفيذي لمشروعات الهيئة بأسيوط ونبيل الطيبي رئيس مركز ومدينة أسيوط وعلاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة أسيوط.

حيث بدأت الجولة بوضع حجر الاساس بمحطة التشيكي بمنطقة شرق أسيوط والتي تخدم منطقة غرب وشرق مدينة أسيوط ومنطقة عرب المدابغ بطاقة تصميمية 600ل/ث بتكلفة قدرها 242 مليون و500 ألف جنيه ثم توجه إلى محطة معالجة الحديد والمنجنيز بقرية قرقارص التابعة لمركز أسيوط والتي تغطى قرية قرقارص بطاقة تصميمية 60ل/ث بتكلفة قدرها 12 مليون جنيه كما تفقد أعمال محطة معالجة صرف صحي قرية شطب والمموله من البنك الدولي بسعة 26.000م3/ يوم والتي تخدم قرية ( شطب – ريفا – دير ريفا – الزاوية – موشا).

واستكمل المحافظ جولته بافتتاح محطة معالجة الحديد والمنجنيز بقرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط بطاقة تصميمية60ل/ث وبتكلفة قدرها 12 مليون جنيه.

وفى مدينة أسيوط بحي غرب افتتح المحافظ ومرافقوه محطة مياه الاربعين المرشح النقالي بطاقة تصميمية 200 م3/ساعة وبتكلفة 3 مليون و910 ألف جنيه وتخدم مدينة مبارك ومدينة المعلمين وجميع المناطق المجاورة كما افتتح محطة صرف صحي البنك الدولى بطاقة تصميمية 200ل/ث بتكلفة قدرها 10 مليون و500 ألف جنيه وتخدم محطة رفع نزلة عبد اللاه – محطة رفع السادات – محطة رفع درنكا – مدينة مبارك – مدينة المعلمين.

واختتمت الزيارة بافتتاح مركز خدمة عملاء بمركز ديروط حيث يخدم عدد 80000 مشترك ويعتبر من أولى المراكز المتطورة التي تستقبل بها جميع تعاقدات العدادات الجديدة وشكاوى واستعلامات العملاء وبعدها توجه لمحطة مياه العوامر بديروط لإعطاء إشارة البدء لتشغيل البئر الارتوازي والممول من مجموعة العربي بطاقة تصميمية 30 ل/ث بتكلفة قدرها 100 ألف جنيه ويخدم قرية العوامر بمركز ديروط.

من جانبه قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي شهد خلال الفترة الأخيرة تطورًا ملحوظًا حيث تبذل الدولة كل ما في وسعها للانتهاء من المشروعات في موعدها بناءًا على تكليفات القيادة السياسية للبلاد لافتًا أن المشروعات الجديدة التي يتم افتتاحها اليوم أو تفقدها تؤكد أن أيادي الدولة المصرية ممتدة لكل القرى والنجوع لخدمة المواطنين في المقام الأول وضماناً لوصول مياه شرب نظيفة وصرف صحي آمن للمواطنين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وأكد الدسوقي أنه يوجد برنامج زمني محدد للانتهاء من كل مشروع خاص بمياه الشرب والصرف الصحي وتقوم المحافظة بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتذليل العقبات للانتهاء منها في موعدها مشيراً إلى أن المرحلة الحالية لا تحتمل أى تقاعس أو تخاذل في العمل حتى نحقق مصلحة المواطن ونلبى احتياجاته ومتطلباته الحياتية.

فيما أوضح المهندس محمد صلاح أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تولي اهتماماً خاصاً بمحافظات الصعيد ولمحافظة أسيوط بإعتبارها عاصمة الصعيد حيث يتم إنشاء مشروعات وتطوير آخرى للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالقطاعات الخدمية المختلفة وفي مجال مياه الشرب والصرف الصحي حققت الدولة طفرة غير مسبوقة بإنجاز العديد من المشروعات التي تهدف إلى تحسين الأوضاع الصحية وتقديم كوب مياه نظيف للمواطن وخدمة صرف صحي أمن مضيفا أن شركة مياه أسيوط تقوم حاليا بتنفيذ عدد آخر من محطات المياه والصرف التي تستهدف القرى الاكثر احتياجًا.

Facebook Comments

  •  
    352
    Shares
  • 352
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شارك برأيك وأضف تعليق

2018 ©
%d مدونون معجبون بهذه: