رئيس مجلس الادارةمنى يحياوي
رئيس التحريرمنتهى بطرس
أخر الاخبار

اه يا عرب…بقلم الشاعر نزار سالم

  • ثقافة
  • 30 أبريل 2018
  • 86 مشاهدة

آه يا عرب
*********
آه و ألف آه
لا أعرف كيف يهرب
مني الكلام
ومن وجعٍ ينزف
الحرف آلام
يتطاير كأسراب الحمام
ويعانق الحزن جرحي
وهم في جعبتي نيام
فلا اعرف أخطو واثقاً
بخطواتي إلى الأمام
وأنا أمشى على الجمر
حافي القدمين
هذه أيامي تحجرت
كالأصنام
جف الدمع في ليل الظلام
يطاردني الأمل في الآحلام
فما عُدت أتذوق طعم الآيام
اخبروني أيها السادة
كيف يكون الأمان ؟
من أين يأتي السلام ؟
دنياي جحيمٌ
تخشى الذئاب كالاغنام
يفتخرون بالغدر
الا يهابون الرحمن
اما يقول المثل ,,,,,,
( كما تدين تدان )
أم هذا القول خرج
من الأوهام ؟
آه يا عرب
آهٍ من حكام
أضاعوا الحق
أضاعوا السلام
أصبحنا خدام تحت
الأقدام
ونحن الأسياد و
الأعمام
فنصبوا في الصحاري
لنا الخيام
فأصبحنا رعاه للاغنام
لماذا رفعتم رايات
الإستسلام ؟
من يحاكيني ..
من يخاطبني ..
من يواسيني ..
لِمَّ هذا السكوت و
الإستفهام !
لِمَّ بعتم ضمائركم
بأرخص الأثمان !
تكللتم أكاليل الإنهزام
فسحقتم ابناء الأيتام
هل نسيتم الإنسانية ؟
فأصبح الإسلام في
قاعة الإتهام
ما هذا الزمان …
من يدلني …
من ينصفني .
أين الحلال ؟
أين الحرام ؟
أين الشيخ ؟
أين الإمام ؟
هل أنتم في ثبات ؟
أم ملأت قلوبكم والأفئدة
رعباً وترتعبون من
الحاخام !
وتناسيتم مجدكم
ورضيتم أن تكونوا من الأقزام ؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــ
تحياتي وتقديري
بقلم ,, نزار سالم
فلسطين ,,, غزة
الرسم بالكلمـــــات بقلم الشاعر الفلسطيني ,,, نزار سالم

Facebook Comments

  •  
    358
    Shares
  • 358
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شارك برأيك وأضف تعليق

2018 ©
%d مدونون معجبون بهذه: