رئيس مجلس الادارةمنى يحياوي
رئيس التحريرمنتهى بطرس
أخر الاخبار

يوسف مصر والنرويج وبنك بذور آمن يقع في الجزيرة سبتسبرجن كتبت/ حنان عبد البديع


يوسف بن يعقوب هو نبي في الدين الإسلامي، وردت قصته في القرآن في سورة يوسف؛ ورد في السنة النبوية أن يوسف أوتي شطر الحسن.

ظهر أصل قصة يوسف في المكتشفات المصرية، أنها قصة في العفة وأسطورة رائعة، انه بيع إلى عزيز مصر بوتيفار وذهب معه الي قصره
هناك عبر وعظات كثيرة في قصة يوسف عليه السلام يجب علينا كمسلمين أن نعيها جيدا لأنها تحدث أحيانا في حياتنا اليومية
:- في هذا الزمان اختار يوسف أن يكون أمينا على خزانة ارض مصر
(سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا).
فبدأوا بزراعة الحنطة زراعة مستمرة وواسعة للحصول على منتوج كبير، وقد جعل يوسف هذه السنوات السبع الأول سنوات إنتاج للقمح وادخار له، وحدد مقدار ما يستهلكونه منها بوقله:
(إِلاَّ قَلِيلاً مِّمَّا تَأْكُلُونَ).
خلال سنوات الرخاء السبع، جمع يوسف كل الطعامِ المتوافر فِي أرض مصر وقام ببيعه للمصريين ولغير المصريين. تفشت المجاعة في البلاد المجاورة لمصر
تشير الأدلة الأثرية إلى أن أكثر من مجاعة ضربت مصر في عصورها القديمة وكذلك بلاد الشام وفلسطين، وأحياناً كان الجفاف يعم منطقة الشرق الأوسط كله، وكان بدو هذه المناطق يأتي إلى مصر ليأخذ من الحبوب التي اختزنها يوسف لمثل هذه الأيام الصعبة. كانت كل الحبوب من ارض مصر بلا شريك ولا صاحب فضل .
وهكذا تنتهي قصة سيدنا يوسف عليه السلام حاملة معها دروسًا عظيمة في الصبر وقوة الإيمان، مبينة حكمة الله تعالى ولطفه بعباده الصالحين وتوليه أمورهم، فالله تعالى يبتلي عباده حتى يميز صدق الصادقين وكذب الكاذبين، ويجزي المؤمنين عن صبرهم خير جزاء، فهنيئا للصابرين (وبشِّر الصّابرين).

:- في هذا الزمان اختارت مصرزرع القمح اقتصاديآ
المليون فدان ومشروعات الصوب العملاقه – تكلمنا كثيرآ ان المشروعات الجديده العملاقه ليست فقط مهمه اقصاديا الان ولكن الهدف الاعمق انها سلاح دفاعي في الحرب القادمه والتي تسمي الجيل السادس من الحروب .
تختلف حروب الجيل السادس عن غيرها، فهي تهتم اكتر عن سابقاتها من أجيال الحروب اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية.
تعلمنا من يوسف ::: القمح في مصر قضية امن دولة .
باطن ارض مصرتدخر وتخبأ لنا في بطونها الكثيرمن الحقائق التاريخية لم تكشف بعد .
:- ومن مصر يخرج العلم للعالم !
:- في هذا الزمان اختارت النرويج ان تكون أمينا على خزانة الارض وهذا ليس بجديد على مصر (يوسف – مصر!) .
المخزن العالمي للبذور في ” سفالبارد”، في جزيرة قبالة الساحل الشمالي للنرويج، يحتوي حالياً على 825،000 عينة من البذور، و التي تمثل 13،000 سنة من التاريخ الزراعي للبشري – تم عمل المخزن لما هو متوقع من كارثه عالميه مدمره قد تكون مثل طوفان نوح واستعدوا لذلك بتخزين حبوب العالم في الجبل الجليدي ليستطيعوا اعاده الحياه بعد التدمير(قبو يوم القيامة )
الناس استقرائت القادم واستعدت له “ومحدش قالهم انتوا بتعملوا كده ليه وبتضيعوا فلوسنا واحنا تعبانين ومحتاجين الفلوس دلوقت وفنكوش والكلام ده ”

(مخزن نهاية العالم ) وتم تصميم القبو، كي يضم معظم أنواع البذور والحبوب الموجودة على كوكب الأرض، لاستخدامه كموقع تخزين كملاذ أخير لمظاهر الحياة على سطح الكوكب لحمايته من أي تنوع بيولوجي نباتي عالمي، في حالة وقوع كارثة كوكبية أو حرب نووية تدمر الأرض، وتم تصميمه بحيث يمكن للبذور الصمود أمام شتاء نووي أسطوري.
ويعمل قبو البذور العالمية سفالبارد بمثابة مجمد طبيعي عميق لدعم البنوك الجينية في العالم في حالة وقوع كوارث تتراوح ما بين الحرب النووية والاحتباس الحراري العالمي.
وستعمل النرويج على تجديد بناء القبو من أجل تأمين استمراره لسنوات عديدة في منطقة باردة تساعد في الحفاظ على البذور النادرة التي سيحتاجها العالم في وقت الأزمات الكبرى.
ويشرف صندوق تنوع المحاصيل العالمي على قبو البذور الدولي في هذا البلد الاسكندنا في، الذي بني في جزيرة لا تبعد كثيراً عن القطب الشمالي ولا تزيد درجة الحرارة فيها على ناقص 5 درجات مئوية لكي تظل البذور مجمدة من دون الحاجة إلى التبريد.
:- فكلنا نفخر بمصر مهد الحضارة , ومنبع الثقافة وقلب العالم , ملأت الدنيا هداية وحضارة ونور , ذكرها الله فى القرآن وعظمها وذكرها سدنا الرسول (ص)فى السنة وقدسها , فقال تعالى : ” ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين ” , حقا ! إن الأمان فى مصر !! نعم إن السلام والإسلام فى مصر !! فهى خير بلاد الله , وشبابها أفضل جند الأرض كما أخبر سدنا الرسول (ص) : ” إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا منها جنداً كثيفا , فذلك الجند خير أجناد الأرض , فهم فى رباط إلى يوم الدين .

Facebook Comments

  •  
    352
    Shares
  • 352
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شارك برأيك وأضف تعليق

2018 ©
%d مدونون معجبون بهذه: